designed by: M. Aladdin & H. Fathy

Monday, May 30, 2005

الإمام

دلف إلي غرفتي بهدوء قط. وقف علي بعد يسير مني و هو يبتسم. ابتسامة ناعمة و لكنها كانت أيضاً حادة. كانت تبدو و كأنها تلمع في الظلمة الرقيقة. لم يقل اسمه و لكني عرفته. لم ينطق حرفاً و لكني قرأت في عينيه كل شيء.. لقد كان الأمام
جلس بجوار فراشي و اشعل سيجارة.. ملابسه انيقة و بسيطة. وجهه حليق. شعره الرمادي الناعم مصفف في عناية . تبينت في لحظة، و هو يحدق إلي وجهي، انني لا اعرف لون عينيه
تجعيداتين علي طرفي شفتيه منحته نوعا من القسوة. حاجبيه المقرونين و انفه الدقيق الحاد بدوا لي ملامح عاشق مخضرم، أو شيطان أريب
مط شفتيه للحظه قبل أن تفتغر شفتيه ببطء عن صوت رخيم، حمل الكلمات الأتية
"لقد تمنيت لقائي.. أليس كذلك"
كنت قد اعتدلت في فراشي، و ادرت عيني في ارجاء غرفتي و اشياؤها المبعثرة ببعض الحرج، دائماً كنت اجد وقتاً للحرج، حتي مع ذلك الشعور الصاعق بالذهول.. قلت
"ملايين من يطلبون لقائك يا مولانا و لكن.."
حرت في اكمال الجملة في لحظة.. كنت كمراهق صغير، و لكنني --في هذه المرة--لم اكن محرجاً
ظل علي ابتسامته و هو يقول
"لِمَ أنت.. أليس كذلك؟"
"هو كذلك"
بدت لي عيناه زرقاويين و هو يديرهما في ارجاء الغرفة، يضع ساقاً فوق ساق بتؤدة، يسند وجهه إلي راحته حاملة السيجارة.. صمت لبرهة ثم قال
"لست أدري"
لم استوعب اجابته لوهلة. نظرت إليه غير مصدق
"انتم تتعلمون من انفسكم"
قالها و هو يطلق الدخان رهيفاً بطيئاً. بدت لي عينينه خضراويين للحظة، عندما تابع
"أنا هو انت.. و أنت هو أنا"
"أنا لا اعلم عن نفسي شيئاً.. كيف اكون انت و أنت تعلم كل شيء؟"
اعتدل ببطء، غرس سيجارته في مطفأتي بعناية وئيدة. اعطاني ظهره و هو يمضي إلى الباب في هدوء قاتل مثلما جاء، و لكنه، للحظة، استدار و قال بابتسامته الناعمة
"أمازلت لا تعلم لِمَ اتيتك؟"
لم املك رداً. سطعت عينيه الرماديتين ببريق ساحر، و هو يغلق الباب ورائه

8 comments:

Eve said...

علاء! الله يخلّيك! كبّر الخط شوي، مش عم بعرف اقرأ. بدّك تعملي ضعف نظر ولا شو؟ :)

Incomplete said...

اممممممم
جميــــــل..
رائع ومعبر..
تبحث عن تيدت (الذات أو الحقيقة في لسان الطوارق)..
مازلت أراها كتلة غامضة مبهمة يستحيل فهمها أو كشف لغزها!
ربما السعي وراء العرفان هو الحل..أو ربما الموت.. كمايرى الكوني على لسان كاهن الأجيال في إحدى رواياته..
أرجعتني لهذيان كنت جاهدت للتخلص منه !
سلمت يداك :)

Michel Hanna said...

عزيزي محمد
ازّي الصحة، وشكرا على البلوجات الجميلة
كتبت هذا الرد هنا حتلى تقرأه لأن الموضوع الأصلي أصبح قديما.

كنت معجبا جدا بلوحة (عالم وسخة) لحفناوي، حتى أنني وضعتها كصورة للماسنجر، ثم قال لي صديق مسلم انت بتشتم المسيحيين ليه مع إنك مسيحي؟
أنا استغربت! ثم نبهني إلى أنه هناك صليب إلى جوار الجملة. دققت النظر فوجدت أن هناك صليب فلا.
أنا بس عايز أسأل هل دي مقصودة ولا دة مجرد زخرف لا يرمي إلى شيء؟
اسأل لنا الفنان لو أمكن، على الأقل عشان أعرف أشيلها من الماسنجر ولا لأ.
شكرا.

Anonymous said...

انا عايزة اقول الاول لميشيل انها رسمة عادية يابنى و ما فيهاش شىء يمت للصليب بصلةعلى ما اعتقد.
و بعدين يا لورد محمد لو سمحت ادينى اسم مكتبة اروح اشترى منها الكوميكس و الكوميكا و الكتب بتاعتك دى لانى زهقت من التدوير (وده خطر على صحتى العقلية).

Muhammad Aladdin said...

إيف
عندي مشكلة تقانية مع الموقع ده! اكيد ح اكبرها في اقرب وقت

ورود
شكرا يا ستي
:)

ميشيل
لا توجد ادني علاقة، زي ما فيوليت بتقول بالظبط

فيوليت
تقدري تضمني تجيبي الحاجات كلها من معرض الكتاب الجاي
تحياتي، و شكرا علي اهتمامك
:)

Anonymous said...

اهتمامك بالتفاصيل الدقيقة وذكائك الحاد هو ما يميزك ..يا محمد اعمل فيك ايه:)

سالي محمد said...

مش قلتلك يامحمد انت عاوز شلة دكاتره :)

Anonymous said...

You have a perfect appear whilst [url=http://lfcream.com]lifecell[/url] was fortunate to find one such organization. cost of lifecell Some individuals stroke and clean your skin layer around http://ywashst.com Getting older Physical fitness Secrets and techniques Gordon advises right after extensive reviews.